Case Study

جامعة الإمارات العربية المتحدة: استخدام التحليلات لقياس مستوى تفاعل الطالب مع الوسائل التعليمية عبر الإنترنت/المُختلطة لاتخاذ قرارات استراتيجية مستنيرة بالبيانات

 دعم تنفيذ مبادرة التحول للمقررات الدراسية المُختلطة التي تقدمها الجامعة، من خلال توفير القدرة على قياس مستوى تفاعل الطالب مع الجزء المقدم عبر الإنترنت من المقررات الدراسية المختلطة. حيث كان الهدف الرئيسي هو تحفيز هيئة التدريس على الثقة في كفاءة وفاعلية المقررات الدراسية المُختلطة أو عبر الإنترنت، واكتساب معلومات تفصيلية متعمقة حول كيفية تفاعل الطلاب مع الأنشطة عبر الإنترنت، مثل المواد التعليمية المتاحة عبر الوسائط المتعددة، والتعليم التكيفي والمُخصص، والتعليم الجماعي والفصل المعكوس، وإمداد الإدارة العليا (رؤساء الأقسام، والعمداء ونائب المُستشار) بتقارير لحظية حول استخدام بيئة التعلم الافتراضية الخاصة بالجامعة، وكيفية تفاعل الطلاب وهيئة التدريس معها.